.منتدى محبي هوكاجي ناروتو
أهلا بك أيها الزائر في منتدى محبي هوكاجي ناروتو جميع أعضاء المنتدى يتمنون لك التسجيل في هذا المنتدى وأرجو أن تستمتع في منتدانا وأيضا إذا كان لديك أصدقاء أدعوهم للمنتدى


قاتل معنا كن من النينجا الابطاال و الاقوياء في عالم الشينوبي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلالمجلةدخول

شاطر | 
 

  وعظ الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Žịźỡü
Jounin
Jounin
avatar

القرية : كونوها
العشيرة : اليوتشيها
عنصر التشاكرا 1 : الرياح
النينجتسو :
10 / 1010 / 10

الجينجتسو :
6 / 106 / 10

التشاكرا :
1 / 101 / 10

السرعة :
15 / 2015 / 20

عدد الأنتصارات : 2
الأختام :
6 / 106 / 10

الذهب الذهب : 7400
ذكر الخبرة : 11805
عدد المساهمات : 456
تاريخ التسجيل : 15/08/2013
العمر : 16
الموقع : كونوها

بطاقة النينجا
التشاكرا::
100000/100000  (100000/100000)
الدم:
10000/10000  (10000/10000)

مُساهمةموضوع: وعظ الحياة    2013-10-19, 16:10

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز ::::::>> اذا ابتسم في اصعب اللحظات
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
حتى تهون عليك مصيبتك ..تذكر ... ان ما أخطأك لم يكن لي يصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك .

لاتنتظر شكر الناس والا ستصدم ..


قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

انت في نعمه لا تشعر بها ..

يقول المثل الفرنسي:

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت من حكم السماء .. إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة وأنا ضيق الصدر ... فوجدت رجلا بلا رجلين ,, فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً .


قيل عن المال ..

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

دروس في الحياة ..

النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير :

شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
مفاهيم مقلوبه ..

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف .. ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه .
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

نفوس عظيمه ..

يقول الشافعي رحمة الله :

ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

يقول باسكال :

عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال .. لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل:

تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

يقول طاغور :
ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء .
الهدف ..
أصعب الصعاب اتخاذ القرار ..
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد.. إذا كان الأجود هو المتوقع.

لتكن اجاباتك مقنعه ..

قيل لإعرابي :

أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك


قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:


والله إني لأبغضك .

فقال الخارجي :

أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه!!

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز ::::::>> اذا ابتسم في اصعب اللحظات
إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب
حتى تهون عليك مصيبتك ..تذكر ... ان ما أخطأك لم يكن لي يصيبك وما أصابك لم يكن ليخطئك .

لاتنتظر شكر الناس والا ستصدم ..


قال معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان
أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني
وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي

انت في نعمه لا تشعر بها ..

يقول المثل الفرنسي:

إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت من حكم السماء .. إلا عندما حفيت قدماي ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة وأنا ضيق الصدر ... فوجدت رجلا بلا رجلين ,, فحمدت الله وشكرت نعمته علي.

ما فائدة الدنيا الواسعة إذا كنت حذائك ضيقاً .


قيل عن المال ..

لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال
يقول هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله
يقول المثل الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...
إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل

دروس في الحياة ..

النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

يقول شكسبير :

شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..
ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء لا يكافحون النار بالنار
مفاهيم مقلوبه ..

ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف .. ولكنها في التغلب على هذا الشعور
نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه .
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه فقط يمنعه من الإستمتاع به وهو يرتكبه

نفوس عظيمه ..

يقول الشافعي رحمة الله :

ما جادلت أحدا إلا تمنيت أن يظهر الله الحق على لسانه دوني

يقول باسكال :

عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على الإعتدال .. لا في قدرتها على التجاوز
يقول المثل:

تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..

يقول طاغور :
ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع


من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء .
الهدف ..
أصعب الصعاب اتخاذ القرار ..
إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض
يصبح الجيد غير جيد.. إذا كان الأجود هو المتوقع.

لتكن اجاباتك مقنعه ..

قيل لإعرابي :

أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :
اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك!!

__________^^التوقيع^^__________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وعظ الحياة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.منتدى محبي هوكاجي ناروتو :: القسم العام :: القسم العام-
انتقل الى: